المركز الإعلامي

أخبار و فعاليات

تأهل نادي الإمارات العلمي التابع لندوة الثقافة والعلوم، للمشاركة في التصفيات النهائية العالمية لبطولة فيكس للروبوت في أمريكا.وشارك في المشروع المتأهل للنهائيات خمس طالبات، هن هدى عبدالله الزيودي، خولة بلال طناف، غلا محمد البلوشي، منال حسن الأميري ودانة محمد الجسمي.

 

وحصد النادي بمشاركة فريقين من أعضائه، جائزة أفضل تصميم روبوت ببطولة فيكس للروبوتات التعليمية في دورتها الرابعة، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم على مدى يومين متواصلين 16 و17 مارس 2018 في مدرسة الإمارات الوطنية ـ الشارقة، ضمن سلسلة مسابقات عام زايد 2018 للروبوت والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

وتستهدف البطولة تحقيق مستويات عالية من النجاح، اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة، وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب، لتحقيق النجاح المطلوب بالقرن الـ 21، وكذلك خلق روح التنافس البناء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهمات محددة.

وبلغ عدد الفرق المشاركة في البطولة ما يزيد على 120 فريقاً من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، سعياً للحصول على فرصة التصفيات النهائية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتميزت البطولة بالتنظيم وفق المعايير العالمية، والمشاركات القوية، والتدريب التقني العالي، وذلك من أجل تأهيل الطلاب والارتقاء بالجوانب التكنولوجية.

ويحرص نادي الإمارات العلمي على مشاركة طلاب النادي في المحافل الدولية، وذلك للمحاكاة مع الخبرات العالمية، والتي تؤهل الطلاب إلى معرفة حقيقية بالعلوم والتكنولوجيا، والتي تعد ركيزة أساسية لتقدم الشعوب.